أجواء باردة عاصفة وماطرة تسود البلاد لـ 5 أيام متتالية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 1:36 مساءً
أجواء باردة عاصفة وماطرة تسود البلاد لـ 5 أيام متتالية

يكون الطقس مشمساً ومستقراً نهار اليوم “الجمعة” مع سماء صافية ، فيما تميل الأجواء للبرودة في ساعات الليل مع تحولها لغائمة جزئياً حيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في المناطق الشمالية والساحلية

وفي نهار الغد : تتأثر البلاد تدريجياً بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد تكون غزيرة في بعض الأحيان .
ويتعمق تأثير المنخفض الجوي  فجر الأحد ، حيث تعبر البلاد جبهة هوائية باردة جداً “من أصل قطبي” حيث تنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية ، وتهب رياح قوية قد تتخطى سرعة بعض هباتها حاجز الـ 80 كم/ساعة ، وتهطل الأمطار في معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد في بعض اللحظات ، وتبدأ الثلوج بالتساقط فوق قمم الجبال العالية مع ساعات الفجر سرعان ما تمتد مع ساعات الصباح إلى المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر حيث يتوقع تراكمها بصورة محدودة ، وفي ساعات بعد الظهر والمساء يقتصر تساقط زخات الثلوج فوق المرتفعات العالية التي ترتفع 900-1000 على الأقل.

الإثنين : تبقى المنطقة تحت تأثير المنخفض القطبي ، حيث تسود أجواء باردة جداً وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في مختلف المناطق تكون غزيرة أحياناً ، فيما يتواصل تساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات العالية التي ترتفع 900 فما فوق عن سطح البحر.

واعتباراً من صباح الثلاثاء المقبل تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد “من أصل قطبي” حيث يتجدد تساقط الأمطار الغزيرة في مختلف المناطق لا سيما مناطق الوسط والجنوب ، فيما يتجدد تساقط الثلوج فوق المناطق التي يتجاوز ارتفاعها 700 متر (وربما أقل) فوق مستوى سطح البحر ، قد تتراكم بشكل جيد خاصة في مساء وليل الثلاثاء وفجر الأربعاء.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض حتى ساعات ظهر الأربعاء 27-1 ، حيث ينحسر المنخفض تدريجياً وتتوقف الهطولات في معظم المناطق ، فيما تسود أجواء سيبيرية شديدة البرودة في ساعات ليل الأربعاء/الخميس وفجر الخميس ويحذر من تشكل الصقيع في معظم المرتفعات حيث يتوقع أن تكون الليلة الأبرد من بداية الموسم، والله تعالى أعلى وأعلم

لمزيد من التفاصيل حول أجواء المنخفض يرجى متابعتنا خلال الأيام القادمة هنا

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة حصاد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.