داعش تتبنى الهجوم على حافلة الشرطة بالقاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2017 - 12:13 مساءً
داعش تتبنى الهجوم على حافلة الشرطة بالقاهرة

داعش تتبنى الهجوم على حافلة الشرطة بالقاهرة

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ثمانية رجال شرطة بينهم ضابط قتلوا في هجوم بالرصاص بضاحية حلوان جنوب القاهرة في وقت مبكر من صباح يوم الأحد وهو الهجوم الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان إن أربعة مسلحين كانوا يستقلون شاحنة صغيرة نزلوا منها واعترضوا حافلة صغيرة تقل رجال الشرطة في أحد الشوارع بضاحية حلوان جنوب القاهرة وأمطروها بالرصاص من بنادق آلية.

وأضافت أن رجال الشرطة كانوا يرتدون ملابس مدنية وكانوا يتفقدون الحالة الأمنية في المنطقة حال تعرضهم للهجوم. ووصف البيان الضحايا بأنهم من رجال مباحث قسم شرطة حلوان.

ومضى البيان قائلا “تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة.”

وقال سكان لرويترز إن المهاجمين كانوا ملثمين.

وقال تنظيم الدولة الإسلامية في بيان نشر على الإنترنت إن عناصر التنظيم “اغتنموا… أسلحة خفيفة” كانت بحوزة رجال الشرطة و”عادوا إلى مواقعهم سالمين”.

وأضاف أن الهجوم يأتي في إطار “سلسلة عمليات … ثأرا للنساء العفيفات الطاهرات في سجون المرتدين في مصر.”

وتنشط جماعة ولاية سيناء وهي فرع للتنظيم في محافظة شمال سيناء وتمثل تحديا أمنيا للحكومة وأعلنت في السابق مسؤوليتها عن هجمات في القاهرة ومدن أخرى في وادي ودلتا النيل.

وأقامت وزارة الداخلية مراسم الجنازة العسكرية للقتلى بمقر أكاديمية الشرطة شرق القاهرة وتقدمها وزير الداخلية مجدي عبد الغفار.

وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة حصاد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.