رياح مثيرة للغبار والأتربة تطرق أبواب البلاد خلال اليومين المقبلين .. وأمطار تغسل آثار الغبار نهاية المنخفض

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 1:33 مساءً
رياح مثيرة للغبار والأتربة تطرق أبواب البلاد خلال اليومين المقبلين .. وأمطار تغسل آثار الغبار نهاية المنخفض

تتأثر البلاد اعتباراً من صباح اليوم ( الإثنين ) بامتداد لمنخفض جوي عميق يتمركز وسط تركيا ، حيث يتوقع اشتداد سرعة الـ رياح مثيرة بصورة ملحوظة خلال الساعات القادمة مع انخفاض حاد ومتسارع في درجات الحرار، ونظراً لبعد مركز المنخفض عن المنطقة ؛ يتوقع اقتصار تأثير المنخفض على صورة رياح شديدة مثيرة للغبار والأتربة في وسط وجنوب البلاد ، مع توقعات بوصول الأمطار لهذه المناطق في أواخر المنخفض.

وفي التفاصيل : تسود أجواء عاصفة وباردة نهار اليوم مع هبوب رياح جنوبية غربية قوية تحمل معها عاصفة رملية إلى مختلف المناطق – لا سيما مناطق الوسط والجنوب – ، وفي ساعات الليل تتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار في شمال البلاد تكون رعدية غزيرة أحياناً

الثلاثاء 19-1 : يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ، وتهطل الأمطار الغزيرة في شمالي البلاد مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد أحياناً ، بينما يستمر الطقس عاصفاً ومغبراً في جنوب ووسط البلاد.

وفي ساعات المساء والليل يتوقع امتداد الأمطار بصورة تدريجية إلى باقي المناطق على شكل زخات متفرقة بالتزامن مع تراجع سرعة الرياح الجنوبية الغربية وتحولها إلى غربية ، في الوقت الذي تخف فيه حدة الأمطار في المناطق الشمالية

الأربعاء : تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي ، حيث يسود طقس بارد إلى بارد جداً في مختلف المناطق وتهطل الأمطار بين الحين والآخر حتى ساعات الظهر ، فيما يتلاشى تأثير المنخفض الجوي تدريجياً مع ساعات بعد الظهر ويكون الطقس بارد جداً في ساعات الليل

* الخميس والجمعة : تستقر الأجواء بصورة تامة ويسود طقس مشمس وصافٍ وترتفع درجات الحرارة بصورة محدودة

على المدى البعيد : تتزايد الإشارات الإيجابية حول تأثر المنطقة بفترة باردة ورطبة منتصف الأسبوع المقبل ربما تكون على شكل منخفض جوي بارد جداً من أصل قطبي “قد يحمل معه الثلوج فوق المرتفعات الجبلية” ، وسنوافيكم بتفاصيل أكثر حول تلك الفترة خلال الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى . * والله تعالى أعلى وأعلم *.

رياح مثيرة خلال الساعات القادمة للمزيد هنا

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة حصاد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.