عواصف هوائية واشتداد على سرعة الرياح

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 1:33 مساءً
عواصف هوائية واشتداد على سرعة الرياح

عواصف هوائية ،الراصد الجوي علاء عصفور: تشير النماذج العددية وموديلات الطقس إلى تحول تدريجي لصالح منطقة شرق المتوسط ابتداء من يوم الاثنين المقبل بسبب تمركز مرتفع جوي في منطقة الضد غرب المتوسط مما سيعمل على دفع الفعاليات الجوية شرق المتوسط بإذن الله تعالى لمدة لا تقل عن عشر ايام وربما حتى نهاية الشهر الحالي

الاحتمالات المتوقعة
– بداية الفترة: عواصف هوائية واشتداد على سرعة الرياح قد تكون رملية بسبب اندفاع الرمال من الصحراء الليبية مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة.
– منتصف الفترة: أمطار غزيرة فى أغلب المناطق، ثلوج على المرتفعات الجبلية العالية.
– نهاية الفترة: حالة عدم استقرار قطبية أو منخفض قطبي عميق مع حالات صقيع وانجماد.

متوسط هذه التوقعات يؤكد من جديد على وصول منخفضين جويين على الاقل الى منطقة بلاد الشام اعتبارا من يوم الاثنين 18 الجاري بمشيئة الله، ولا وجود لثلوج بمعنى الكلمة حاليا باستثناء المرتفعات العالية في لبنان وسوريا.
وتبقى هذه التوقعات متغيرة سلبا أو إيجابا مع اقتراب المدة ومبنية على تحليلات النماذج وموديلات الطقس العالمية،والله تعالى أعلى وأعلم.

المزيد من التفاصيل حول الـ عواصف هوائية المتوقعة والأماكن التي ستضربها هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة حصاد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.